كيف تنجح في شراء عقار استثماري

كيف تنجح في شراء عقار استثماري
لكي تنجح في شراء عقار استثماري هناك عدة عوامل تساعد على ذلك خصوصا في هذه المرحلة التي تعتبر مرحلة الشراء الانتقائي بمعنى عدم الاستعجال في شراء العقارات الاستثمارية، فالمعروض المتوفر بأسعار مختلفة ومواقع متعددة ومناطق عدة، فعلى الجهة الراغبة بالشراء الأخذ بالاعتبار العوامل التالية :

1- الحرص على شراء العقار المميز من ناحية الموقع حيث تتوفر مواقف السيارات وسهولة الوصول للعقار المراد شراؤه والتشطيب الجيد وليس من المفروض أن يكون التشطيب عالي الجودة .

2- الإيجارات المعقولة، فليس من المنطقي شراء عقار في منطقة مثل السالمية بإيجار شقة غرفة وصالة بــ 220 دينار. فقد تتعرض الإيجارات للانخفاض في الفترة القادمة.

3- سعر العقار : من الواضح أن سوق العقار في الفترة الحالية خصوصا في العقارات الاستثمارية هو سوق مشتري وليس بائع بمعنى أن المشتري هو الذي يحدد سعر العقار قياسا للكم الكبير من العقارات الاستثمارية المعروضة بعكس الوضع ما قبل سنة من الآن.

4- من المعروف في حال ركود الأسواق العقارية والمطالبة بنوعية خاصة من المستأجرين على مالك العقار أن يوفر بعض المميزات للمستأجر مثل حمام سباحة، حراسة على مدار 24 ساعة، صيانة مجانية، مواقف سيارات مظللة، تقديم خدمة الإنترنت ...... الخ .

5- قرب الخدمات للعقار الاستثماري، بمعنى قرب المدارس والمطاعم ومراكز التسويق، فهذه الخدمات تساعد على استقرار المستأجر في العقار.

6- من الممكن التفكير في نمط معين من الاستثمار مختلف عن النمط التقليدي، فالانفتاح الحاصل في الدولة حاليا يساعد على إيجاد أفكار أخرى مثل الشقق الفندقية، المراكز الطبية .

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كروكي.كوم 2013

تصميم : Modawenon-Team