كيف ينفق المستخدمون على الإنترنت؟



% إلى 53% من الذين بلغوا 26 سنة وأكثر يتسوقون على الإنترنت, و41% فقط من الذين بلغوا بين 16 و25 سنة يشترون على الإنترنت, تقل قيمة معظم مشتريات هذه الفئة العمرية عن 100 دولار مقارنة مع الفئات العمرية الأخرى.
تبلغ نسبة شراء الألعاب على الإنترنت 41%، وهي نسبة أعلى من أي فئة أخرى في مجال التسوق الإلكتروني، و87% من اللاعبين هم دون الـ25 سنة من العمر.
32% من المتسوقين على الإنترنت في العالم العربي هم من النساء.
إن طلبات الشحن الناتجة عن الشراء الإلكتروني قد إزدادت بنسبة 300% عام 2011م أعلنته شركة "أرامكس" المعروفة.

 كيف يتم الدفع؟
نصف المستهلكين في الشرق الأوسط تقريباً (أي 47%) يملكون بطاقة دفع.
تتوفر أكثر من 9 بوابات دفع إلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكن العائق الوحيد الذي يقف في وجه الشراء على الإنترنت هو عدم الثقة ببوابات الدفع، وهذا هو حال 43% من مستخدمي الإنترنت في العالم العربي.
70% إلى 80% من عمليات شراء المنتجات المحسوسة على مواقع التجارة الإلكترونية تتم من خلال خدمة الدفع نقداً عند الاستلام.
خدمة الدفع نقداً عند الاستلام ضرورية في مصر حيث يملك 10% من السكان حساباً مصرفياً، علماً أنّ 45% من السكان هم دون الـ18 سنة ولا يحقّ لهم 

الحصول على بطاقات دفع، و4% فقط من المصريين يملكون بطاقات سحب مباشر، وأقل من 2% يملكون بطاقة ائتمانية.

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كروكي.كوم 2013

تصميم : Modawenon-Team